اخبار عدن

“الانتقالي”: القوات الحكومية اليمنية في أبين مستمرة باختراق اتفاق الرياض

المصدر: عدن – إرم نيوز//

أعلنت رئاسة ”الانتقالي الجنوبي“ في اليمن، اليوم الأحد، عبر موقع المجلس الرسمي، استمرار القوات الحكومية بارتكاب خروقات ضد وحداتها في محافظة أبين جنوب البلاد.

وبينت الرئاسة أن القوات الحكومة“مستمرة في قصف مواقع قواتها، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات، وتحصين مواقع جديدة في الجبهة“.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، للوقوف على سير عملية تنفيذ لجنته العسكرية الميدانية للشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

وقالت الهيئة:“نحرص على العمل مع التحالف لتطبيق الاتفاق، رغم استمرار الطرف الآخر بارتكاب الخروقات اليومية بقصف مواقع قواتنا بمختلف أنواع الأسلحة، واستمرارية سقوط الجرحى في صفوف وحداتنا بعد إعلان التحالف العربي للاتفاق“.

وأضافت:“الطرف الآخر ينتهج أساليب الالتفاف والتحايل في تنفيذ بعض التزاماته، واختلاق الحجج والأعذار، وعرقلة وصول المراقبين الجنوبيين في فريق الرقابة المشترك، ومنعهم من أداء مهامهم للتحقق من صحة التنفيذ“.

وتابعت:“استمرارية الاعتداءات بالقصف اليومي على مواقع القوات الجنوبية، وبوجود لجان المراقبة التابعة للتحالف العربي، تتطلب موقفًا جديًا وعاجلًا من التحالف“.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى