الأخبار المحلية

تحت شعار (بحارنا موارد .. واجب الحفاظ عليها)حماية البيئة بلحج تنظم فعالية توعوية بيئية في مبنى جمعية الصم والبكم

لحج/وحدة التوعية والإعلام البيئي بالهيئة:..

احتفاءً باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2021م وتحت شعار (بحارنا موارد .. واجب الحفاظ عليها ) نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج صباح اليوم الأربعاء 10 مارس 2021م فعالية توعوية بيئية في مبنى جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج .

وفي الفعالية البيئية التي حظيت برعاية كريمة من  المهندس/توفيق عبدالواحد وزير المياه والبيئة، واللواء الركن/أحمد عبدالله التركي محافظ لحج، والمهندس/عمار العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، قدمت خلالها العديد من الفقرات التوعوية والبيئية التي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين، وهدفت إلى توعية الجميع بأهمية البيئة باعتبارها مرتبطة بحياة الإنسان.

كما شملت هذه الفعالية العديد من المحاضرات التوعوية التي تحدثت حول البيئة البحرية قدمها الأخ/ إسماعيل باعلوي، واستعرض طلاب جمعية تأهيل ورعاية الصم والبكم محاضرة أخرى حول التلوث البيئي ومخاطره، وتقديم اسكتش تمثيلي يحاكي الواقع بعنوان (نحن نستحق أن نعيش حياة نظيفة) بطريقة الإشارة، والتي تركز على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث.

عقب ذلك أشار المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج إلى إن الهيئة تربطها علاقة عملية مشتركة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم، ونفذت الهيئة خلال الفترة الحالية عدداً كبيراً من الأنشطة المختلفة مع الجمعية، والمرافق الأخرى بهدف إيجاد شراكة عمل حقيقية بين الهيئة والجمعية، وعبر في ختام حديثه عن سعادته البالغة بتعاون جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في تنفيذ مجمل الفعاليات والأنشطة المختلفة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تأدية عملهم وواجبهم السامي.

من جانبه عبر الأخ/ صالح علي الرئيس الفخري لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم عن شكره وامتنانه للهيئة العامة لحماية البيئة لحج ومديرها العام وطاقم العمل فيها على تفاعلهم الكبير، واستهداف الجمعية بعددٍ من الأنشطة والبرامج الخاصة بالتوعية البيئية، وإيجاد شراكة عمل وتطبيقها على أرض الواقع، مبدياً استعداد الجمعية في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة التي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى