اخبار عدن

ورشة عمل بعدن تؤكد على اهمية دور المنظمات الحقوقية في تجويد عمل فريق الخبراء المعني باليمن

عدن – سبأنت :


اكد المشاركون في ورشة عمل عقدت، اليوم، في محافظة عدن، على أهمية الدور الذي يعول على المنظمات الحقوقية في تصويب وتجويد آلية عمل فريق الخبراء المعني باليمن من خلال جمع وتوثيق المعلومات من كافة الجهات الرسمية والمعنية ذات العلاقة.

وشدد المشاركون، على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان في العمل الحقوقي، واهمية السعي لحماية حقوق المدنيين ،ووضع الآليات الوطنية التي تعزز الحماية اللازمة لحقوق الإنسان في اليمن.

وناقشت الورشة التي نظمها المركز القانوني اليمني ومنظمة تمكين للتنمية وحقوق الإنسان، بالتعاون مع منظمة صح لحقوق الانسان وشارك فيها عدد من المنظمات الحقوقية والنشطاء والأكاديميين، اربع اوراق عمل حول العلاقة بين الفريق واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، ومضمون تقارير فريق الخبراء البارزين المعني بحقوق الإنسان في اليمن، والآليات المتبعة للفريق ودور منظمات المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان، وحالة حقوق الإنسان في اليمن.

وفي إفتتاح الورشة، اشار المدير التنفيذي لمؤسسة صح عصام الشاعري، الى أن الورشة تهدف الى تفعيل دور المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية في حماية حقوق الإنسان والعمل على إيصال صوت الضحايا ، وكشف حقيقة الانتهاكات المرتكبة بحق اليمنيين .. موضحاً ان الورشة تأتي ضمن سلسلة فعاليات يتم تنظيمها بالشراكة مع المنظمات الدوليين ذات العلاقة بالشأن الحقوقي والإنساني في اليمن.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى