الأخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن

لتقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين لمناقشة المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشاد نائب الرئيس بمستوى العلاقات التاريخية اليمنية – الروسية وموقف روسيا البناء في دعم الشرعية وإحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

واستعرض نائب الرئيس في اللقاء جملة من القضايا والموضوعات وفي مقدمتها ما تحقق من نجاحات في سير تنفيذ اتفاق الرياض برغبة صادقة لليمنيين واهتمام ورعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والانعكاسات الإيجابية لتنفيذ الاتفاق في تلبية متطلبات المواطنين والسعي نحو استعادة الدولة اليمنية.

ولفت نائب الرئيس إلى المعاناة الكبيرة التي يتكبدها اليمنيون في ظل استمرار جرائم الانقلاب وحشوده وانتهاكاته بحق المدنيين علاوة على المخاطر الجمة التي تتهدد الحياة البحرية إزاء إصراره على منع فرق الأمم المتحدة بصيانة وتفريغ العائمة النفطية صافر.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى أن أبناء الشعب اليمني وجيشه الوطني يقفون بثبات في وجه هذا الصلف والتعنت الحوثي ورفضه لكل فرص السلام والتهدئة ويتطلعون لمسؤولية أكبر من المجتمع الدولي تجاه هذا الإرهاب المدعوم من إيران.

من جانبه عبر السفير الروسي عن قلقه أيضاً من الوضع الخاص بالعائمة النفطية صافر والأضرار التي قد تنجم عنها، مجدداً تأكيد بلاده ودعمها لعملية إحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى