اخبار عدن

*القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة عدن بوزير المياه والبيئة*

عدن/خاص

قام الدكتور/عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية الصباح اليوم بزيارة إلى وزارة المياه والبيئة التقى خلالها بمعالي الوزيرالمهندس /توفيق عبد الواحد الشرجبي لبحث أوجه  التعاون المشترك

الجامعة والوزارة.

 وخلال الزيارة رحب الوزير الشرجبي بالدكتور/ العبادي مشيداً بالدور الريادي لجامعة عدن في تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف المجالات ..مثمناً القيمة العلمية للجامعة لما تمتلكه من كوادر متخصصة على مستوى عالً من الكفاءة ..مؤكداً إن الوزارة تتشرف بوجود علاقة مع الجامعة والاستفادة من مراكزها وكوادرها في الاستشارات الفنية للمشاريع التي تنفذها وتشرف عليها.

من جانبه قدم الدكتور/عادل عبد المجيد العبادي شرحاً مفصلاً حول نشؤ وتطور جامعة عدن بكلياتها ومراكزها المختلفة مثنياً  على مواقف الوزير الواضحة في إيجاد شراكة حقيقية بين الجامعة والوزارة لما فيه خدمة الصالح العام.. مؤكداً على ضرورة الإستفادة من الكفاءات والخبرات التي تمتلكها الجامعة في دعم الوزارة بالاستشارات العلمية في تنفيذ المشاريع التي تشرف عليها عبر آلية واضحة ومحددة.. كما أسعرض الدكتور/ العبادي  مكانة الجامعة الريادية في المجتمع من خلال كلياتها المنتشرة في أربع محافظات وهذه الميزة تنفرد بجامعة عدن عن بقية الجامعات الحكومية الأخرى.

 وتمنى القائم بأعمال رئيس الجامعة أن تساهم الوزارة في دعم أنشطة الجامعة في الأنشطة ذات العلاقة بتطوير مركز العلوم والتكنولوجيا ومركز علوم البيئة عن طريق التعليم وتمويل البحوث وتشجيع الإبتكار، وذلك في سياق سياسات متكاملة تتبناها الحكومة في هذا الصدد لينسجم مع دور الجامعات في تسخير العلوم والتكنولوجيا لتحقيق التنمية الشاملة .

هذا وقد أكد الإجتماع على الرعاية والإهتمام  لدعم قسم الإستشعار عن بعد في مركز علوم البيئة ودعمه بالأجهزة الحديثة التي سوف تسهم في مساعدة الباحثين على تحليل نتائج أعمالهم والتوقعات بالتأثيرات المناخية والبيئية. وخلال اللقاء قدم الدكتور/ القائم بأعمال رئيس الجامعة دعوة لمعالي وزير المياه والبيئة بزيارة رئاسة الجامعة والإطلاع على أنشطة الجامعة المختلفة عن قرب.

 حضر اللقاء المهندس/ عمار ناصر العولقي وكيل الوزارة لقطاع البيئة والدكتورة /رخسانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا في الجامعة وعدد من قيادات وزارة المياه والبيئة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى