اخبار عدن

الماجستير بامتياز للباحثة هيفاء الأصبحي من مركز المرأة للبحوث بجامعة عدن

عدن/ خاص:

منح مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021م درجة الماجستير بامتياز للباحثة/ هيفاء أحمد الأصبحي عن رسالتها الموسومة بـ ( المخاطر الاجتماعية التي تواجه النوع الاجتماعي أثناء الحروب – محافظة عدن أنموذجاً).

 وتكونت لجنة المناقشة العلمية والحكم من أ.مشارك.د توفيق مجاهد سالم مشرفاً علميا رئيس اللجنة، وأ.مساعد.د.هدى علي علوي عضو اللجنة مناقشا داخليا من جامعة عدن، و أ.مساعد.د. صالح العبد سالم باعزب عضو اللجنة مناقشا خارجيا من جامعة أبين.

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرضت الباحثة/ هيفاء الأصبحي ملخصاً موجزاً لرسالتها العلمية تطرقت خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعداد رسالتها, وإلى بنيتها، مستعرضةً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلتها الباحثة في رسالتها العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية في تخصصات الدراسات النسوية والتنمية، وأنها تعتبر إضافة في دراسات النوع الاجتماعي.

حضر المناقشة العلمية الدكتور/ ياسمين باغريب نائب مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب، والدكتورة/ أسماء الريمي رئيس قسم الدراسات النسوية بالمركز، وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية في المركز، و م.غازي أحمد علي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية_ فرع عدن، وعدداً كبيراً من الباحثين والمهتمين وأقرباء وزملاء الباحثة من الصندوق ومن جامعة أبين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى