إقتصاد

لينياج لوجيستكس تدخل إلى سوق خدمات التخزين البارد البولندية من خلال الاستحواذ على شركة باجو إس بيه.زد.أو.أو

 أعلنت اليوم شركة “لينياج لوجيستكس” المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ”لينياج” أو “الشركة”)، وهي المزود الأكبر والأكثر ابتكارية في العالم لحلول صناديق الاستثمارات العقارية الصناعيّة مضبوطة الحرارة والخدمات اللوجستية، أنها استحوذت على “باجو إس بيه.زد.أو.أو” (المشار إليها في ما يلي بـ”باجو”)، وهو المزود الرائد لخدمات التخزين والتوزيع والنقل اللوجستية في بولندا من ملكيتها الحالية، من ضمن ذلك شركة “تونيز إنترناشيونال” القابضة محدودة المسؤولية (المشار إليها في ما يلي بـ”تونيز”). يمثّل هذا الاستحواذ الاستراتيجي دخول الشركة إلى السوق البولندية، ويضفي ستة أصول استثنائية إلى شبكة “لينياج” العالمية التي تضم مرافق مضبوطة الحرارة. تأسست “لينياج” ولا تزال تُدار من قبل “باي غروف” المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ”باي غروف”)، وهي شركة استثمار رئيسية ملتزمة بالشراكة مع فرق إدارية قوية لإنشاء استثمارات طويلة الأجل فيها. وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقات المبرمة.

وقال مايك ماك كليندون، رئيس شؤون العمليّات الدولية ونائب الرئيس التنفيذي لتحسين الشبكات في شركة “لينياج” في هذا السياق: “نحن متحمسون لدخول السوق البولندية من خلال الاستحواذ على شركة ’باجو‘، المعروفة بأعضاء فريقها المتفانين، والشبكة الأحدث في السوق التابعة لها وثقافة ريادة الأعمال الراسخة فيها كونها شركة عائلية – تماماً مثل العديد من المؤسسات التي احتضناها لتصبح جزءاً من أسرة ’لينياج‘ الواحدة”. وأضاف: “يساهم هذا الاستحواذ أيضاً في توسيع بصمة ’لينياج‘ في السوق التي تزداد أهميتها بالنسبة لعملائنا وفي منطقة نرى فيها فرصاً تمكّننا من إضافة سعات جديدة وتنفيذ حلول جديدة ومبتكرة للعملاء”.

سوف تتميز الشركة المدمجة بسعة مضبوطة الحرارة تزيد عن 1.9 مليار قدم مكعب عبر أكثر من 330 منشأة في 15 دولة، مع بصمة عالمية تمتد عبر أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا.

ومن جهته، صرّح آدم فورستي، الرئيس المشارك لمجلس الإدارة التنفيذي في “لينياج” والمشارك في التأسيس والشريك الإداري في “باي جروف”، قائلاً: “يسعدنا للغاية أن نتعاون مع قيادة ’باجو‘ الحالية، التي أدارت المؤسسة منذ عام 2006 من خلال الاعتماد على روح الموثوقية والجودة والالتزام تجاه العميل وقامت بتطويرها لتصبح أكبر وأحدث شركة تخزين وتبريد في بولندا”. وأضاف: “سيستمر قادة ’باجو‘، آدم وباتريك وماسييج جوسينياك، في عملهم في الشركة، ويساعدون ’لينياج‘ في إحراز المزيد من النمو في هذه المنطقة الحساسة والاستراتيجية. كما نود أن نشكر شركة ’تونيز‘ على جهودها المبذولة لدعم هذه الصفقة”.

ومن جهته، قال باتريك جوسينياك، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “باجو”: “إننا متحمسون جداً للانضمام إلى أسرة ’لينياج‘”. وأضاف: “تشتهر ’لينياج‘ في جميع أنحاء العالم بفضل شبكة مرافقها الدولية الاستثنائية، ومجموعتها القوية من حلول سلسلة التوريد بالإضافة إلى مواردها التقنية والمؤتمتة الغنية. يشرّفنا أن القيّمين على ’لينياج‘ يقدّرون موهبتنا وخبرتنا في السوق البولندية وأنّهم سيقودون فريق ’باجو‘ إلى فصل جديد واعد ويعتبروه جزءاً من ’لينياج‘. بالنيابة عن القيادة، أود أن أشكر فريقنا بأكمله على عمله الجاد في تأسيس ’باجو‘ لتصبح ما هي عليه اليوم. إذ أنه وبفضل هذه الجهود والالتزام تجاه أعمالنا تمكّنا من تحقيق هذا الإنجاز”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “رابوبانك” تولت دور المستشار المالي لـشركة “لينياج” في هذه الصفقة. وتولّت شركة “لاثام آند واتكنز المحدودة” دور المستشار القانوني لـ”لينياج”.

وتضطلع “بيه دبليو سي ليجال” بدور المستشار القانوني لشركة “تونيز”.

لمحة عن شركة “لينياج لوجيستكس”

تعتبر شركة “لينياج لوجيستكس” المزود العالمي الأكبر والأكثر ابتكاراً للحلول اللوجستية الخاصة بالمنتجات مضبوطة الحرارة. إن خبرة “لينياج” في مجال الحلول اللوجستية المتكاملة، وما تملكه من شبكة عقارات لا تضاهى، إضافة إلى استخدامها للتكنولوجيا، هي ميزات تجتمع لتعزيز سلامة الأغذية، وزيادة كفاءة التوزيع، وتعزيز الاستدامة، والحد من الأثر البيئي، وتقليل نفايات سلسلة التوريد. ونتيجة لذلك، تساعد “لينياج” العملاء، من الشركات العالمية المدرجة على قائمة “فورتشن 500” وصولاً إلى الشركات العائلية الصغيرة، على زيادة الكفاءة وحماية سلامة سلسلة التوريد للمنتجات مضبوطة الحرارة. وقامت “لينياج” بتوسيع أقدامها المكعبة بنسبة 60 في المائة سنوياً منذ عام 2008 إلى 1.9 مليار قدم مكعب، ما يجعلها أكبر صندوق استثماري عقاري صناعي مضبوط الحرارة حول العالم. وتقديراً للابتكارات الرائدة للشركة، اختيرت “لينياج” لتحتل المرتبة الأولى من بين شركات علوم البيانات على قائمة “فاست كومباني” السنوية للشركات الأكثر ابتكاراً في العالم لعام 2019، إضافةً إلى حلولها في المرتبة 23 بشكل عام في تقييم لآلاف الشركات حول العالم. (www.lineagelogistics.com).

لمحة عن شركة “باجو إس بيه. زد. أو. أو”

يعد “باجو” المزود الأكثر شهرة للخدمات اللوجستية للأغذية المجمدة في بولندا. وتنفّذ الشركة بنجاح مشاريع تجمع بين الخدمات اللوجستية الخاصة بالمستودعات والتوزيع، وتقوم بتلبية احتياجات العملاء الأكثر تطلباً، بما في ذلك أكبر الشركات المصنعة للأغذية المجمدة في بولندا، والاهتمامات الدولية وسلاسل البيع بالتجزئة التي تتوقع أعلى معايير الخدمة والأخلاقيات والسلامة. تدير “باجو” شبكة من المراكز الحديثة الخاصة بالخدمات اللوجستية للأغذية المجمدة، والتي تم تطويرها وفقاً لأعلى معايير البناء والمعدات، وتتجاوز سعة التخزين الإجمالية خاصتها 190,000 منصة تحميل في موقعها. وتقع إحدى مرافق الشركة في ميناء بحر البلطيق في غدانسك، مباشرة في محطة حاويات المياه العميقة، مما يجعل “باجو” رابطًا هاماً في سلسلة التوريد من حيث تجارة الأغذية المجمدة العالمية. (www.pago.net.pl).

لمحة عن شركة “باي غروف”

تعدّ “باي غروف” شركة استثمار رئيسية ملتزمة بالشراكة مع فرق إدارية قوية للاستثمار في المنصات وإنشاء استثمارات طويلة الأجل فيها. منذ عام 2008، أنشأت “باي غروف” شركة “لينياج لوجيستكس” من خلال عمليات استحواذ واستثمارات أنجزتها بالشراكة مع رواد أعمال وعملاء وموظفين. تتميز الشركة بخبرة عميقة في قطاع التخزين والخدمات اللوجستية وتسعى أيضاً للاستثمار في قطاعات جذابة أخرى. تتخذ “باي غروف” من سان فرنسيسكو مقراً لها. (www.bay-grove.com)

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى