الأخبار المحلية

استئناف العلاقات الدبلوماسيه بين قطر واليمن

متابعات

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا.


جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآخر تطورات الملف اليمني.
وشدد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، على موقف دولة قطر الثابت بشأن أهمية المحافظة على وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره.
ونوه إلى ضرورة إنهاء حالة الحرب، وتبني الحوار والحل السياسي، وتحقيق المصالحة الوطنية، والعودة إلى مخرجات الحوار الوطني الشامل التي توافقت عليها القوى السياسية وكافة أطياف الشعب اليمني كأساس لإنهاء هذه الأزمة.
كما دعا سعادته إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، لاسيما القرار رقم /2216/ .

وقام وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مقر مبنى سفارة الجمهورية اليمنية في العاصمة القطرية الدوحة وذلك في اطار استئناف العلاقات اليمنية -القطرية.

ورفع الوزير بن مبارك، بحضور ممثل عن ادارة المراسم بوزارة الخارجية القطرية سالم المري وموظفي البعثة الدبلوماسية في السفارة بالدوحة، العلم اليمني على مبنى السفارة مصحوباً بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية في اجواء سادتها الفرحة الغامرة والاعتزاز لدى الحاضرين.

وتفقد بن مبارك، مبنى السفارة ومكاتبها ومهامها واستمع الى قضايا الموظفين العاملين فيها.

واشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الي اهمية اعادة استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين..مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين واواصر الاخاء والقربى والمصير المشترك القائمة على اسس التعاون والاحترام المتبادل..مثمناً جهود دولة قطر قيادة وحكومة وشعب في تسهيلها امور الجالية اليمنية في قطر وتيسير اعمالهم.

كما ثمن وزير الخارجية، موقف سفارة جمهورية السودان الشقيقة ممثلة بالسفير عبدالرحيم الصديق في تسلمها ورعايتها للمصالح اليمنية في قطر لمدة اربع سنوات.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى