الأخبار المحلية

“المقاومة الوطنية” بقيادة طارق صالح تشهر مكتبها السياسي

متابعات / المصدر : ارم نيوز ///

أشهرت ”المقاومة الوطنية“ اليمنية، أحد التشكيلات العسكرية المناهضة لميليشيات الحوثي في الساحل الغربي للبلاد، اليوم الخميس، مكتبا سياسيا يتولى عملية التعبير عن الجماهير، بحسب ما جاء في بيان صادر عنها.

وقالت ”المقاومة الوطنية“ التي يقودها، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، العميد طارق محمد عبدالله صالح، في بيان الإشهار، إن ”المكتب السياسي للمقاومة الوطنية سيكون المعبر عن هموم الجماهير في مسيرته النضالية، وتنظيم جهودهم من أجل استعادة مؤسسات الدولة وتحرير العاصمة صنعاء“.

وأكدت المقاومة أن المكتب جاء كـ“ضرورة وطنية فرضتها المرحلة لخدمة معركة شعبنا المصيرية، وتشكل امتدادا أصيلا لتضحيات الزعيم الخالد الشهيد علي عبدالله صالح ورفيق دربه الأمين عارف عوض الزوكا، وكل شهداء مراحل النضال، وسيقوم بمسؤولياته الوطنية بما يحافظ على الثوابت الوطنية والقومية“.

2021-03-3-31

وقال البيان الذي تُلي خلال حفل أقيم بمدينة المخا، على الساحل الغربي جنوبي تعز، إن ”تدمير العملية السياسية والتعددية الحزبية كان ولا يزال أحد أسوأ جرائم الميليشيات الحوثية الكهنوتية لبناء السلطة الفردية المطلقة، ولهذا تهيب المقاومة الوطنية بجميع المكونات السياسية، العمل على تفكيك مفاعيل هذه الجريمة بحراك سياسي يعيد الاعتبار للهوية الوطنية، ويحافظ على النظام الجمهوري“.

وأشار البيان إلى أن ”الجبهات المقاتلة تمثل جوهر وقيمة كل معارك اليمنيين ضد الكهنوت، وعليه فإن المقاومة الوطنية تعتز بكل مقاتل ضد الحوثي في كل مترس وجبهة على امتداد الجمهورية اليمنية، أيًا كانت منطقته وانتماؤه“.

2021-03-2-45

وأكد بيان ”المقاومة الوطنية“، على حشد الجهود لاستعادة العاصمة التاريخية للجمهورية اليمنية صنعاء، وأنها ”تعتز بالدعم السياسي والشعبي الذي تتلقاه من المقاومة الجنوبية، وتدعو كل الأطراف لتوحيد الجهود والجبهات صوب العاصمة صنعاء، والجلوس على طاولة الحوار لرسم ملامح المستقبل“.

وشدد البيان على أهمية حماية المياه الإقليمية والممرات المائية، ورفض أي تهديد للتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب.

كما أكد البيان على أن اليمن ”سيظل عمقا استراتيجيا لأشقائه في دول الخليج والوطن العربي، ولن يكون مطلقا تابعا أو خاضعا للمد الفارسي، مهما كلفنا ذلك من ثمن، ومهما بلغ حجم التضحيات“.

وجدد البيان موقف ”المقاومة الوطنية“ الرافض لكل أعمال الإرهاب والتطرف والتعصب المذهبي والطائفي والغلو والتشدد، وتمسكها بنهج الوسطية والاعتدال.شارك

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى