إقتصاد

تعيّن رافاييل أنيتشينو في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكات فياكوم سي بي إس العالمية

عدن بوست /وكالات


(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة “فياكوم سي بي إس” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: VIAC, VIACA) عن تعيين رافاييل أنيتشينو في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية (“في سي إن آي”)، ويسري مفعول هذا التعيين بشكلٍ فوري. ويأتي رافاييل خلفاً لديفيد لين الذي يتنحى من منصبه ويغادر الشركة بعد فترة انتقاليّة.

وسيتولى أنيتشينو من خلال منصبه الجديد الإشراف على جميع الشبكات الإعلاميّة التابعة لشركة “فياكوم سي بي إس” والمؤسّسات التجاريّة المرتبطة بها خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة. وكجزءٍ من ذلك، سيكون مسؤولاً عن حافظة من العلامات التجاريّة المدفوعة للترفيه التلفزيوني والشبكات الإذاعيّة في ستّ قارات – بما في ذلك القناة 5 في المملكة المتحدة، و”تيليفي” في الأرجنتين، و”نتوورك 10″ في أستراليا، و”كولورز” في الهند من خلال مشروع مشترك مع “فياكوم 18” – وسيعمل عن كثب مع مؤسّسة “فياكوم سي بي إس” العالميّة للبث من أجل المساعدة في توجيه عملية طرح خدمة “بلوتو تي في” المستمرة حول العالم وإطلاق “باراماونت بلاس” في عام 2021. وسيرفع تقاريره إلى بوب باكيش، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “فياكوم سي بي إس”.

وقال باكيش في هذا السياق: “إنّ رافاييل قائداً مغامراً في مجال ريادة الأعمال ويركّز على تحقيق النتائج وهو يتمتع بقدرة مثبتة على تحويل الأعمال التجاريّة وتحفيز النموّ عبر أسواق متنوعة.” وأضاف: “في السنوات الأخيرة، اضطلع رافاييل بمزيد من المسؤوليّات، وأظهر خبرة استراتيجيّة وتشغيليّة تمتد إلى مجموعة واسعة من المناطق الجغرافية والمنصات. بالتالي، ستكون  خبرته في توسيع الحضور العالميّ لشركة “فياكوم سي بي إس”، وبناء الشراكات الهامة وتسريع وصولنا إلى المنصات الجوالة والرقميّة عاملاً حيوياً وأساسيّاً في استكمال تطوير مواقعنا الرائدة في أوروبا، وأمريكا اللاتينية، وآسيا، وتحقيق طموحاتنا العالميّة.”

وأضاف باكيش: “أودّ أن أعرب عن خالص شكري إلى ديفيد على مساهماته الكثيرة على مدى العقدَين الماضيين، بدءاً من عمله على دمج الحافظتَين العالميّتَين لكلّ من ’سي بي إس‘ و’فياكوم‘، وصولاً إلى الإشراف على إطلاق استديوهات ’فياكوم‘ العالميّة، بما في ذلك الاستحواذ على ’أناناي‘ وإعادة تنظيم وحدة الأعمال هذه لإتاحة التوسّع المستمرّ لعروض البث العالميّة خاصّتنا. أنا ممتن للغاية لما أظهره من التزام وقيادة، وأتمنى له الأفضل مع انطلاقه في مرحلة جديدة من مسيرته.”

من جانبه، قال أنيتشينو في معرض تعليقه على هذا التعيين: “يشرفني أن أشغل هذا المنصب وأن أساعد في مواصلة الزخم القوي لشركة ’فياكوم سي بي إس‘ حول العالم. أمامنا فرصة مشوّقة لتوسيع امتداد الشركة من خلال قنوات توزيع وشراكات مبتكرة جديدة، وأنا أتطلّع إلى العمل مع بوب وباقي أعضاء الفريق لتنفيذ مبادرات النمو خاصّتنا.”

وشغل أنيتشينو على مدى 23 عاماً من مسيرته المهنية عدداً من المناصب عبر شبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية، المعروفة سابقاً باسم شبكات “فياكوم” الإعلاميّة العالميّة (“في آي إم إن”). وشغل حديثاً منصب رئيس شبكات “فياكوم سي بي إس” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، أشرف خلالها على العمليّات عبر مجموعة من الأسواق وقاد ونسّق استراتيجيّة الجوال لدى شبكات “فياكوم سي بي إس” الاعلامية العالمية حول العالم. وتشمل قائمة إنجازاته الإطلاق والاستحواذ على القنوات المجانيّة في الأسواق الرئيسيّة في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا، وتأسيس وحدة أعمال جديدة في سبتمبر 2020 للمساعدة في تحفيز الأعمال التجاريّة الرقميّة لشركة “فياكوم سي بي إس” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بما في ذلك الاستفادة من الفرص عبر البث المجاني والمدفوع، والإعلانات المتقدمة، واستديوهات “فياكوم سي بي إس” الرقمية العالميّة. وقاد أنيتشينو أيضاً توسّع “بلوتو تي في” في أوروبا مع الإطلاق الحديث الناجح للخدمة في إسبانيا والعمل على طرحها الوشيك في فرنسا وإيطاليا في عام 2021.

وقبل انضمامه إلى شبكات “إم تي في” العالمية في عام 1997، شغل أنيتشينو مناصب عدة لدى “تورنر” العالميّة و”كرتون نتورك” و”سي إن إن”. وهو يحمل شهادة بكالوريوس في العلوم الاقتصاديّة من كليّة الأعمال الأوروبية في لندن بالمملكة المتحدة، وشهادة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من مدرسة إدارة الأعمال “إنستيتوتو دي إمبريسا إنترناشونال” في مدريد بإسبانيا. وأكمل برنامج الإدارة التنفيذي من “سي تي إيه إم يو” في كلية “هارفارد” للأعمال في عام 2016، وبرنامج الإدارة التنفيذي من “سي تي إيه إم” أوروبا في “إنسياد” في العام 2017.

وقال ديفيد لين: “لقد كان شرفاً وامتيازاً بالنسبة لي أن أكون قد أمضيت أكبر جزء من مسيرتي المهنية لدى ’فياكوم سي بي إس‘. ومنذ أيّام عملي الأولى لدى ’كوميدي سنترال‘ و’نيكلوديون‘ وصولاً إلى قيامي حديثاً بإدارة فرق العمل عبر حافظتنا العالميّة، استفدتُ من العمل مع الفريق الأكثر ديناميكيّة وموهبة في القطاع – والذي نجح خلال هذا العام المليء بالتحديات، في تحويل مسار الأعمال نحو  المرحلة المهمة التالية من النمو.”

وانطلاقاً من منصبه كالرئيس والرئيس التنفيذي لشبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية (“في سي إن آي”) وقبل ذلك شبكات “فياكوم” الإعلاميّة العالميّة (“في آي إم إن”)، كان لين مسؤولاً عن الكثير من مبادرات النمو الاستراتيجي لتنويع الأعمال الدوليّة للشركة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في إيرادات الشركة من الإعلانات والاشتراكات الرقميّة، بين إنجازات أخرى. وكجزءٍ من ذلك، أشرف لين على إطلاق استديوهات “فياكوم” العالميّة والنشر العالمي لكلّ من “بلوتو تي في” و”نوجين”. وشغل في السابق منصب رئيس شبكات “فياكوم” الإعلاميّة العالميّة في المملكة المتحدة وأوروبا الشماليّة والشرقيّة حيث أشرف على استراتيجية التوزيع العالميّة من “فياكوم” وقاد عملية الاستحواذ على القناة 5 ودمجها في “فياكوم”. وقبل ذلك، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام و”نيكلوديون” في المملكة المتحدة، حيث عزّز موقعه في إحدى المحطات الأكثر مشاهدة وتنافسية في المملكة المتحدة، مع إطلاق شبكة “نيك جونيور” والبدء بتنفيذ استراتيجيتها الرقمية.

لمحة عن “فياكوم سي بي إس”

تعتبر “فياكوم سي بي إس” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: VIAC, VIACA) شركة إعلامية وترفيهية عالمية رائدة تقوم بإنشاء محتوى وتجارب متميزة وعالية الجودة للجماهير في جميع أنحاء العالم. وتشمل حافظتها، المدعومة من العلامات التجارية الاستهلاكية الشهيرة، على سبيل المثال لا الحصر كل من شركة “سي بي إس” و”شوتايم نتووركس” و”باراماونت بكتشرز” و”نيكلوديون” و”إم تي في” و”كوميدي سنترال” و”بي إي تي” و”سي بي إس أول أكسيس” و”بلوتو تي في” و”سايمون آند شوستر”. تقدم الشركة الحصة الأكبر من المحتويات لأكبر عدد من مشاهدي التليفزيون الأمريكي، وتضم الشركة إحدى المكتبات الأهم والأوسع في القطاع التي تحتوي على عناوين للبرامج التلفزيونية والأفلام. بالإضافة إلى تقديم خدمات البث المبتكرة ومنتجات الفيديو الرقمية، توفر “فياكوم سي بي إس” قدرات قوية في حلول الإنتاج والتوزيع والإعلان للشركاء في القارات الخمس.

لمزيد من المعلومات حول “فياكوم سي بي إس”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.viacomcbs.com ومتابعة @ViacomCBS على منصات التواصل الاجتماعي.

شبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية

تضم شبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية، وهي وحدة تابعة لشركة “فياكوم سي بي إس” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: VIAC) العديد من العلامات التجارية الترفيهية الأكثر شهرة في العالم، من بينها شبكة  10 وقناة 5 و “تيليفي” و”فياكوم 18″ وستوديوهات “فياكوم سي بي إس” العالمية و”نيكلوديون” و”إم تي في” و”كوميدي سنترال” و”بي إي تي” وشبكة “باراماونت” و”بلوتو تي في”. وإلى جانب تقديم خدمات البثّ عبر الإنترنت المبتكرة ومنتجات الفيديو الرقمية، تقدم شبكات “فياكوم سي بي إس” العالمية قدرات قوية في مجال حلول الإنتاج والتوزيع والإعلان للشركاء في القارات الخمس وعلى امتداد أكثر من 180 دولة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى